رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+

قال المخرج السينمائى الكبير عمرعبد العزيز: “ أنا حبيت السينما من أستاذ صلاح أبو سيف لأن كانت أخته جارتنا، ولما فتح معهد السينما أخويا محمد كان في تاني دفعة ففتحت عنيا على السينما”.

واستكمل عبد العزيز : "أنا مثلت دور طفل صغير مع سناء جميل بس محبتش التمثيل وكنت بشوف راجل بيزعق اسمه مخرج فقررت أشتغل مزعقاتي وأطلع مخرج ودي كانت بداية حبي للإخراج".

وأضاف عبد العزيز عن ذكرياته مع  السينما قائلا: "أول فيلم شفته ومش ناسي مشاهدة فيلم حكاية حب لعبد الحليم حافظ وحضرت العرض الأول للفيلم وكان أخويا محمد شايلني على كتفي وشفت عبد الحليم وهو جي لابس نفس البالطو اللي غني فيه أغنية في يوم في شهر في سنة"، وعن وضع السينما آنذاك يحدثنا عن كواليس ولأول مرة.

وعن نقابة الإعلام واستقلالها قال عبد العزيز: " نقابة الإعلاميين مستقلة لأن دراستهم غير دراستنا وأنا من أسعد الناس بها لأنها هتاخد مننا كتير من مخرجين التليفزيون وعددهم قد يزيد على النصف".

وتحدث عبد العزيز عن الموسيقار محمد فوزي قائلا: "محمد فوزي علامة في الموسيقي والسينما لن تتكرر".

وتحدث عمر عبد العزيز عن كريم عبد العزيز قائلا: "كريم فيه ميزة شكله معقول ودمه خفيف ودي مدرسة رشدي أباظة وصلاح ذو الفقار وكريم معملش حاجة من اللي قالها سافر لدراسة الهندسة وجه طلب يدخل معهد السينما واتمرن في فيلم قال عايز امثل وانا بحبه له فيلم واحد من الناس وابو علي".

جدير بالذكر أن المخرج عمر عبد العزيز رئيس النقابات الفنية فى مصر وهو شقيق المخرج محمد عبد العزيز وعم الفنان كريم عبد العزيز.

ذكرياتي برنامج أسبوعي من تقديم النجم سمير صبري والتنفيذ والإخراج سيد عبد العزيز ويذاع كل ثلاثاء في تمام الرابعة عصرا على موجات الأغاني 105.8FM .

Pin It