رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+

صرحت الدكتورة - غادة والي وزيرة التضامن الأجتماعي - أنه تم إجراء قرعة الحج لموسم 2017م -1438 ه  مركزيًا لجميع المحافظات في لحظة واحدة ، مضيفه تم استحداث مستوي رابع للحج لإرتفاع الأسعار وتم حجز الفنادق بحيث يكون أبعد فندق عن الحرم بحوالي 1500 متر للحرص علي راحة الحجاج .

وأشارت والي خلال حوارها ببرنامج " الحكومة في رمضان "، والذي يذاع علي شبكة البرنامج العام مع الإذاعية أزميرالدا أحمد  ، أن تأشيرات الحج وعددها 12  ألف تأشيرة موزعة علي المحافظات بنسبة تتناسب مع عدد السكان حيث تم استبعاد كل من أدي فريضة الحج في أخر خمس سنوات ، والذكور الأقل من خمسة وعشرون عامًا والأناث الأقل من خمسة وأربعون عامًا بدون محرم .

وأكدت والي على  تخفيض البعثة الرسمية للإشراف علي الحج من 80 تأشيرة إلي 35 كما تم تخفيض عدد الواعظين من 20 واعظًا  الي10 واعظين كما تم إلغاء البدلات الحكومية .

وقالت والي تحقيقًا للرعاية الصحية للحجاج سيتم توقيع مجموعة كشوفات طبية وتحاليل عليهم لضمان سلامة صحتهم و تأهلهم لتحمل مشقة الحج كما تم إعداد برامج للتوعية الصحية للحجاج  .

وأختتمت والي حديثها بانه يتم التنسيق مع اللجنة العليا للحج برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء والممثل فيها وزرات الداخلية والسياحة والأوقاف والتضامن بالإضافة لوزارة الحج بالسعودية لتوفير سبل الراحة للحجاج ،  متمنية موسم حج ناجح وأمن .

Pin It