رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+

أشار الكاتب الصحفى أحمد رفعت الى أن  ثورة 30 يونية كانت ملحمة قام بها الشعب المصرى من أجل عدم استمرار جماعة الاخوان المسلمين فى الحكم وأن الفترة التى حكمها الإخوان وما شاهده الشعب المصرى من سلطة الجماعة ومكتب الإرشاد وتدخلهم فى  الحكم كان إهدارًا  لكل قيم المجتمع المصرى .

 وأستعرض رفعت ، خلال حواره فى برنامج " مواجهة " الذى يذاع على شبكة البرنامج العام ،  تجاوزات الإخوان  والهجمة الشرسة التى تعرض لها القصر الرئاسى والجماعة بسبب أشكال تناول الطعام ، المهاترات التى حدثت فى اجتماع سد النهضة ، التعامل مع القوى السياسية على إنها قوة تابعة للجماعة وإعلانًا دستوريًا ضرب بعرض الحائط كل القيم المستقرة فى المجتمع المصرى  من استقلال القضاء الى استقلال النائب العام .

وأوضح رفعت أن كل شعوب العالم تحترم جيشها ولكن فى مصر الحالة مختلفة فهناك غرام بين الجيش والشعب  ليس له مثيل فى العالم ولا يمكن مقارنته فى هذه العلاقة   ، مشيرًا الى قول الرئيس السيسى " فى 30 يونية الشعب أمر الجيش بالنزول لحماية ثورته " .

وذكر رفعت أن موضوع حائط الصواريخ يعد ملحمة منفصلة حيث تم بناء حائط الصواريخ عام 1970 والذى منع العدو الإسرائيلى  من الهيمنة الجوية على  قناة السويس  والتى لعبت دورا هاما فى العبور العظيم مشيرًا الى أن  فيلم " حائط الصواريخ " لم يكن على قدر البطولة التى أنشأ بها حائط الصواريخ والذى تأسس بعده سلاح الدفاع الجوى .

وأكد رفعت على أن الإذاعة المصرية لديها المسئولية الوطنية وبطولات الجيش موجودة دائمًا على موجات الإذاعة المصرية ، متمنيًا  عمل هذه البطولات بالصوت والصورة .

واختتم رفعت حواره قائلًا : " الحروب الإلكترونية هى التى تدير العالم و ما نواجهه الآن أكثر من مسألة إرهاب من تركيا أوقطر ،  بالأمس كان هناك تحذيرًا أمريكيًا من هجوم الكترونى وشيك على مؤسسات نووية أمريكية " .

Pin It