رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+
  • ذكر الموسيقار الموجي الصغير أن الموسيقارالموجي الكبير خريج هندسة زراعية وكانت موهبته مستمدة من الطبيعة  وعنده القدرة علي تحويل المواقف الي موسيقى ، وله مواقف كثيرة كأب وأحيانا كنا  نحس أنه طفل نجتمع ونغني ودائمًا في نهاية السهرة نغني " بيت العز يابيتنا"وكانت هذه الأغنية السلام الجمهوري للعائلة .
  • وأضاف الموجي من خلال حواره ببرنامج "الراديو صديقي" ، والذي يذاع علي شبكة البرنامج العام وتقدمه الأعلامية مني بطاح  , كان صوته جميل جدًا كما قام بأداء بعض أغانيه بصوته وذكر أن كمال الطويل وصف الموجي قائلا :  بأن الموجى  مدرسة أثرت في  وفى  عبد الحليم  كثيرًا   ولكن عندما أسمع عبد الحليم يغني كاني أسمع الموجي " .
  • وأشار الموجي إلي أن الأستاذ حافظ عبد الوهاب طلب منه أغنية فكانت  "ياحلو يا اسمر"  فكانت أول أغنية بين الموجي وعبد الحليم " وكان قدوته عبد الوهاب وعندما قدم الموجى الى الإذاعة  أعتمد كملحن ورفض كمطرب.
  • وقال الموجي أنه لحن لمطربين كثر كان يلحن لمدارسهم ومن الصعب أن يفرض عليهم لونه في الغناء فظل علي هذا اللون إلي أن سمع صوت عبد الحليم فذهب للإذاعة ليتعرف عليه وقال انه صوتي فبدأ مع عبد الحليم لون جديد في الغناء فحدث إنقلاب في الأغنية المصرية بهذا الثنائي .
  • وأكمل الموجي انه حدث خلاف بين أبيه وعبد الحليم فظهر في هذه الأثناء المطرب كمال حسني فلحن له أغنية "غالي علي " فحدثت ضجة لقرب صوت كمال حسني لعبد الحليم فأثر ذلك علي نفسية حليم بعدها حدث الصلح بينهم ، مضيفًا أنه تبني وأكتشف الفنان هاني شاكر ولحن له أول أغنية "حلوة يادنيا" .
  • واختتم الموجي حديثه بأن والده قام بالتمثيل في فيلمين مع مريم فخر الدين وعماد حمدي في فيلم "أنا وقلبي" وغني أغنية فى هذا الفيلم ، ومع شكري سرحان في فيلم "رحلة غرامية " .
Pin It