رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+

أشار الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، الى أن وزير الخارجية الامريكى ريكس تيلرسون انضم إلى اجتماع الدول الأربع فى جده، موضحا إلى إنها أول اطلالة له على مسرح السياسة الدولية وليس لديه من الخبرات فى الملفات السياسية لانه متخصص فى النفط والبترول والاستثمارات .

 

وأكد فهمى : خلال حواره لبرنامج "مساء الخير يا مصر" مع الإذاعيين"الهام سعد وياسمين شاهين على شبكة البرنامج العام اننا امام مفترق طرق وان هناك ضغوطات على الجانب العربى ومحاولة اعلان نوايا بأننا سننضم إلى الجانب الامريكى القطرى ونبدأ بخطوات لاحقه , وهذا ما أشار اليه وزيرالخارجية سامح شكرى بضرورة الالتزام بمكافحة الارهاب وايقاف خطابات الكراهية والتزام قطر وما تم الاتفاق عليه بالرياض ووقعه الامير تميم لعام 2014 .

 

وقال فهمى : " أن موقف مصر واضح ومتماسك ولن يتغير وهذا ما صرح به الرئيس السيسى فى اجتماعات الجمعية العامة وايضا فى مؤتمر القمة العربية المصرى وفى حضور الرئيس الامريكى بأننا نحن الدولة الوحيدة فى العالم التى روعت ارهابياً .مشيرا الى ان الذى يدير ملف التفاوض فى قطر ليس له ثقل سياسى لادارة التفاوض بالفعل والغرض من التفاوض هو الخروج من الجانب السياسى الى الجانب الانسانى " .


وأضاف فهمى أنه بالاضافة إلى صلابة وتشدد المفاوض العربى سواء المصرى أو الخليجى بجانب الاشقاء فى السعودية والامارات فأنهم لن يقدموا اى تنازل تجاه هذه القضية باعتبارها اتفاق امريكى قطرى لا يخصنا.

واختتم فهمى حواره بتشديد الرئيس السيسي خلال لقائه مع وزراء الإعلام العرب انه ينبغي الإشارة إلى الدور المحوري للإعلام العربي الحريص على قضايا الأمة في مواجهة االإرهاب.

Pin It