رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+

قالـ الدكتور هانى رشاحى - أستاذ الأمراض الجلدية  وجراحة تجميل الجلد بجامعة القاهرة " منذ عام 1978تنبه العالم إلى ان جراحة التجميل تشمل الأمراض الجلدية مما أدى إلى اتحاد بين تخصص جراحة التجميل وتخصص الأمراض الجلدية ومن ثم تم انشاء الجمعية الدولية لجراحة الجلد مع ظهور الأجهزة الحديثة و الليزر اللازمين لعمليات شد الجلد واعاده نضارته من جديد بعد أن تسببت عوامل الزمن فى ظهور الشيخوخة.


وأضاف رشاحى فى حواره خلال برنامج "كيف يفكر العالم " مع الإذاعية نهى الرميسى باستخدام الكريمات المضاده مثل " اللوشن" " وإسبراى " يمكن أن نعمل على تقليل وتأخير ظهور الشيخوخة


وأشار الرشاحى الى أن استخدام المواد المضادة للاكسدة والتى لا تعمل على مكافحة الاجسام الشارده الحرة تتسبب في تلف البشرة وتعمل على تعجيز الخلايا بسرعة والتى تعمل على ظهور أثار التقدم في العمر.


وأوضح الرشاحى فى حواره أن هناك العديد من التقنيات الجراحية الحديثة فى إعادة إصلاح مظهر طبقة البشرة من جديد والتى تم التوصل اليها من خلال ابحاث علمية تمت مشاركتها في المؤتمرات الدولية مع تبادل الخبرات .
وشدد الرشاحى على إنه لابد من توافرالامانه العلمية لدى الطبيب بحيث لايخوض التجربة مع المريض الا اذا كان على ادراك كامل بنجاح العملية .

Pin It