رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+

ذكرت الدكتورة منال عز الدين - أستاذ  الصناعات الغذائية وعضو الجمعية المصرية الطبية لدراسة السمنة ، أن الجبنة بالبطيخ تعتبر أفضل الأكلات فى الصيف  حيث أن البطيخ  فيه نسبة مياه تتجاوز 90% من محتواه وفي نفس الوقت غني بالألياف والسكريات البسيطة سهلة الامتصاص وبالتالي ليس لها اضرار علي الصحة  مثل الحلويات الجاهزة كالبسبوسة والكنافة  أو الحلويات المصنعة  .

وأضافت عز الدين ، خلال حوارها فى برنامج "صحتك في أكلتك" على إذاعة البرنامج العام ، أن البطيخ من الفاكهة المفيدة التى تجعلك تشعر بالشبع وفي نفس الوقت وجود المياه تساعد علي عدم الاحساس بالعطش في فصل الصيف وتعوض الجسم عما فقده خلال اليوم.  .

وأشارت عز الدين إلي أن  فصل الصيف يفقد فيه الإنسان كميات كبيرة من العرق أي املاح مفقودة مما يسبب خلل في وظائف الجسم فالجبنة غنية بالأملاح  وتعوض الجسم الجزء المفقود ، مع المياه الموجودة في البطيخ من هنا جاء ارتباط البطيخ بالجبنة ، وتعتبر هذه الوجبة بسيطة وشهية وتشعرنا بالشبع وفيها كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وفي نفس الوقت غير مكلفة وسهلة التحضير،  مع عيش بلدي غني بفيتامين ب المقوي للأعصاب .

•       وأخيرًا نصحت عز الدين  الأم بضرورة جعل البطيخ  خاليًا من اللب لعدم تعرض الطفل للمتاعب مؤكدة علي أن  البطيخ مفيد جدًا للأطفال وخفيف في مضغه علي أسنانهم بالإضافة الى لونه الجذاب .

Pin It