رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+

أشارت ماجدة محمود الكاتبة الصحفية  ومقر الفرع للمجلس القومي للمرأة بمحافظة الجيزة، إلي خروج الأسرة المصرية من العيد والأجازة الصيفية والسفر والأن بدانا في دروس الثانوية العامة و دخول المدارس عبئ كبير عليهم .

وأضافت محمود من خلال برنامج " إلي ربات البيوت " ، أن  فكرة عودة اليوم لطبيعته لأختلاف أوقات النوم عند أبنائنا قي فترة الأجازة وخصوصًا الأم العاملة ومحاولاتها تسهير أولادها طوال الليل لكي ينام فترة ذهابها للعمل بالنهار وتعتبرها نقطة ايجابية ، و تخطيء أغلب الأسر بالانتظار لأخر لحظة لإعادة تنظيم نومهم .

 نصحت ببدء المرحلة الانتقالية ما بين العيد وميعاد دخول المدرسة من أسبوع إلي عشر أيام  فرصة جيدة لاعادة تنظيم نومهم قبل بدأ الدراسة .

وأكدت علي إستغلال هذه الفترة في تجهيز الزي المدرسي والكتب واحتياجات الدراسة بمشاركتهم تمهيدًا لهم نفسيًا علي تنظيم اوقاتهم مؤكدة ان هناك أسر فشلت في هذه المرحلة ولكن نجحت ضبط مواعيد نومهم  قبل المدسة بيومين او ثلاتة . 

وفي ختام حديثها قالت في السنوات الماضية أن طريقة التلقين والحفظ تترجم واقعنا المؤسف ولا يساعد الطالب علي الفهم والأبداع . فلابد من التأهيل النفسي للمذاكرة بنشاط وبداية عهد جديد وطريقة جديدة في التدريس في الأستيعاب والمذاكرة والأبداع والفهم وأن هناك مادة جديدة سوف تدرس مادة الأخلاق وتدرس حصة يومية تعلم القيم والأخلاق والألتزام وأحترام  الأخر وقبوله وبمساعدة الأسرة

Pin It