رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+

طالبت الدكتورة هالة السعيد – وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى المواطنين بضرورة التعاون مع الوزارة بأن يدلوا ببيانات سليمة فى التعداد السكانى وذلك لأن تحديد الاحتياجات المستقبلية يعتمد على البيانات التى يدلى بها المواطن .

وأضافت السعيد ، خلال حوارها فى برنامج " الحكومة فى رمضان " المذاع على شبكة البرنامج العام صباح الأربعاء مع الإعلامية إزميرالدا أحمد ، لكى نستطيع اتخاذ أى قرار للتطور المستقبلى وللتنمية العمرانية لوضع خطط مستقبلية واحتياجات المجتمع بشكل عام كان لابد أن يكون لدينا مثل هذه البيانات  .

وطالبت السعيد الإعلام بإبراز التعاون بين المواطن والوزارة ، قائلة : " دور الإعلام هام جدًا ويجب أن يشعر كل مواطن أن بيانات هذا التعداد السكانى لمصلحته من أجل ذلك أنا سعيدة بشعار " تعدادنا مستقبلنا " لأن المستقبل الأفضل يعنى بيانات دقيقة وواضحة نستطيع الاعتماد عليها فى وضع أى قرار سليم ووضع أى خطط سليمة "

وتابعت السعيد لدينا استراتيجية التنمية 2030 وكل الخطط التى سنقوم بوضعها للمستقبل تحتاج إلى بيانات دقيقة ومدققة من نتائج هذا التعداد .

واختتمت السعيد حوارها ، قائلة : " المنظومة التى يتم بها التعداد السكانى  سواء كان تدريب الباحثين أو فرق الجودة الموجودة أو المنظومة التكنولوجية التى يتم من خلالها عملية التعداد هى منظومة دولية .

Pin It