رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+

 أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة و إستشاري طب الأطفال أن الإرهاب إنتشر في العديد من دول العالم خلال السنوات الأخيرة و ذلك وجه الأنظار تجاه أهمية دراسة تكرار الحدوث هذه الظواهر ، و التعامل معها كفيروس سريع الإنتشار ، موضحاً أن أعداد ضحايا هذا الفيروس كبيرة للغاية ، ذو مضاعفات تؤثر علي الكثير من الأسر التي تشتت بفعل هذا الفيروس و هناك الكثير من الأراضي التي نهبت ، و نفط تم نهبه تحت راية الإرهاب.

 

 

وأشار بدران ، خلال لقائه فى برنامج " 30 دقيقة " والذى تقدمه الإعلامية أمل مسعودعلى شبكة الشرق الأوسط مساء السبت فى تمام  10.05  أن الإرهاب أصبح كالأخطبوط له العديد من الأذرع في جميع مدن العالم ، خرج الأرهاب من مختبر خاص بتصديرة لأماكن أخري من أجل إحداث الكوارث الإقتصادية , و أضاف بدران إلي أن الأرهاب وراء إنتشار مصانع الأسلحة و وراء إنهيار السياحة .

 

 كما أكد أن الإرهاب يستهدف دول الشرق الأوسط لما لديها من نفط و ممربحرية . قال أن الربيع العربي آتي في المناطق الغنية بالغاز و التي كان يتم إستعمارها في السابق نظراً لغناها و موقعها الإستراتيجي ، يجب نشر الثقافة الخاصة بالتعامل مع الإرهاب مع محاربة الإرهاب .

 

و شدد بدران علي ضرورة أن يكون لدينا مضادات محلية خاصة بمكافحة الإرهاب ، موضحا أن ما يحدث في الوطن العربي يعتبر مؤامرة نظرا لكثرة ثرواته ، أشار إلي دور الشباب في مكافحة الإرهاب مؤكدا أن الدول العربية يحلم بجنسيتها الشعوب الأخري و أوضح أن مصر تعتبر من أكثر الدول الجاذبة للشعوب الأخري الأمر الذي يساعد في توجيه العديد من المؤامرات لمصر .

 

 

واختتم بدران حوارهأن الله أعطانا مصر و مصر أعظم نعمة يجب أن نكون أفضل لكي نستحقها ،أن أشار إلي مصر سوف تصبح أفضل بالتغير لذلك يجب ان نتغير لتصبح مصر بلد أفضل . أشار إلي أن المخالب الموجهه لمصر مخالب كبيرة ، و هناك شك أن تدمير الإقتصاد أصبح يحدث عن طريق نشر الفيروسات و الأمراض ببلدان العالم الثالث ، و أضاف أن دورنا يكمن في التفريق بين الشر و الخير و التعامل بذكاء مع كافة الأحداث .

Pin It