رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+

أشار الكاتب الصحفى أحمد أيوب – رئيس تحرير مجلة المصور إلى تكريم الله إلى أرض مصر حين قال " ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين " ، كما أشار إلى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن خير أجناد الأرض جند مصر " ، مؤكدًا أن الوطنية تكمن فى تأدية كل فرد لدوره نحو بلده وأن من يفعل غير ذلك فهو خائن إلى وطنه لأن مصر تحتاج إلى ضمير كل فرد فى كل مهنة .

ووصف أيوب ، خلال حواره فى برنامج " كلام النهاردة " المذاع على شبكة الشرق الأوسط مع الإعلامية أمل مسعود – نائب رئيس الإذاعة ، ياسين الزغبى بأنه شاب تحدى إعاقته ونال إشادة الرئيس السيسى فى " مؤتمر الشباب " ، مشيرًا إلى كيفية أن يحول الفرد محنته إلى منحة وأن يتخذ قدوة جادة للعمل ورغبة التحدى ليخطو خطوات للأمام .

وأشار أيوب إلى أن الرئيس السيسى أعطى الشعب المصرى نموذج مثل الشاب ياسين ليس فقط كقدوه ولكنه عنوانًا ليتعلم منه كل فرد فى مجاله  ، راغبًا فى خروج أصحاب القدرات والهمم الموجودة فى مصر ووجود آليات جديدة فى التعامل مع مختلف القضايا بمنطق الإصرار والتحدى والرغبة فى النجاح مهما تكن الصعاب .

وأشار أيوب الى السنة التى حكمها الإخوان مطالبا بدراسة هذه الفترة جيدًا حيث ظهرت فئات من الإخوان كانت مختفية مطالبًا بأن يتوخى المواطن  الحظر والتدقيق عند التعامل مع الغير فالخطر الحقيقى حين ينتشر الفكر المتطرف .

وأكد أيوب على ان الدولة لها دور فى محاربة الغلاء والإحتكار ولابد من محاسبة من يقصر والمواطن  عليه دور أخر فى الرقابة والإعتراض على جشع التجار وأيضًا هناك دورًا على النخبة فى تحديد واجبات المواطن وتوعيته فى محاربة ذلك فالنخب لم تعد تقم بالدور المنوط بها بشكل واضح .

وقال أيوب : " شرف لى أن أن أكون متحدثًا بأسم اللجنة المشكلة بقرار رئاسى والتى  يرؤسها المهندس ابراهيم محلب والمجموعة الموجودة بتلك اللجنة متميزة وطنيًا ومهنيًا وخلقيًا والتى تعمل على استرداد أراضى الدولة التى سيطر عليها حفنة من المواطنين .

وأوضح أيوب أن الذين استولوا على أراضى الدولة يقومون بحملات شرسة ضد عمل اللجنة عن طريق بعض الصحفيين من أجل تشويه هذا العمل لكن الدعم الرئاسى والإرادة السياسية كانت جادة فى  استرداد هذه الأراضى .

وأفاد أيوب بأن الرئيس السيسى قاد حملة خلال أسبوعين تم فيها  استرداد الدولة ما يقارب المليون فدان وهذا من أجل المواطن المصرى .

وأشار أيوب إلى أن القوى الناعمة الآن أصبحت أضعف من السابق مما جعل صوت مصر لا يصل بشكل جيد وعلو أصوات أخرى نظرًا لوجود القدرات المالية والإعلامية لديهم

وأضاف أيوب بالأمس عقد اجتماع فى الهيئة الوطنية للصحافة مع رؤساء تحرير الصحف لمناقشة كيفية دور الصحافة القومية فى إيقاظ القوى الناعمة المصرية مرة أخرى ، معتبرًا ذلك مهمة وطنية .

وطالب أيوب الإذاعة المصرية بعبقها وإمكانياتها الموجودة فيها بخلق جيل جديد من المطربين والملحنين والمؤلفين وذلك بالتنسيق مع الأوبرا المصرية ليعبروا عن المشاكل الوطنية وعن هموم مصر ومشروعاتها القومية .

Pin It