رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+

أشار الدكتور محمد صالح - عميد معهد البحوث والتدريب بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية  الى أن الجهاز الإداري للدولة معضلة حقيقية والدولة فى آخر عامين كانت جادة الى حد كبير واتخذت خطوات هامة أبرزها قانون الخدمة المدنية ، مضيفا هذا القانون جيد للغاية لحل مشاكل الجهاز الادارى للدولة .

           

وأضاف صالح ، خلال حواره مع الإذاعى أحمد إبراهيم فى برنامجه الإذاعى " الحلم المصرى " على إذاعة الشرق الأوسط مساء الخميس ، أن القانون وضع أليات جديدة تستطيع أن تطور من هيكل ومضمون ودور الجهاز الادارى للدولة ، وتابع مدونة السلوك الوظيفى  تطور من دور الوظيفة العامة وكيفية الحفاظ  على هيبتها كما تحدد اسلوب تعامل الموظف مع الجمهور .

وذكر صالح أن قانون الخدمة المدنية لو طبق بشكل جيد سوف يزيد من الانتاجية ويقلص من حجم الجهاز الادارى للدولة ويفعل من دور الموظف ويحدثه .

وأوضح صالح  أن قانون الخدمة المدنية وضع أسسًا مختلفة لتقييم أداء الموظف من محاور جديدة .

وأكد صالح على أن الدولة تحاول فتح تخصصات جديدة وتتوسع فى المشروعات لإيجاد فرص عمل خارج الجهاز الادارى للدولة  ، مضيفا نحتاج التوسع فى القطاع الاستثمارى والخاص كى يستوعب الخريجين لتخفيف الضغط على الجهاز الادارى للدولة .

 وعن مشكلة التعليم الفنى فى مصر  ذكر صالح ملف التعليم هو الأساس لحل كل مشاكلنا ولن نستطيع عمل نهضة حقيقية بدون اعادة الهيكلة فى ملف التعليم بالكامل 

 وأشار صالح إلى أن نظام التعليم يحتاج تغيير جذرى واهمال التعليم الفنى خاصا نحن ندفع ثمنه حتى الان والمشاريع الجديدة تحتاج الى كوادر فنية  ، موضحًا التعليم الفنى فى مصر يخرج كوادر تحتاج الى محو امية و الدولة تركز الأن فى هذا الاتجاه و تعيد هيكلة كل ملفات التعليم الفنى بشكل غير مسبوق .

واختتم صالح حديثه قائلا هناك مشروعات عملاقة تتم على أرض هذا الوطن ولو استمرت الدولة  بهذه القوة فنحن على أعتاب إنطلاقة قوية ، مضيفا تجارب الدول التى قامت بنهضة كان  العنصر البشرى هو العامل الحاسم فيها .

Pin It