رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+
  • أشار د.أحمد حافظ -استشارى برامج التأهيل الحركى والعلاج المائى- إلى أهمية دور الإعلام فى تغيير نظرة المجتمع لذوى الإعاقة، قائلاً: يجب ألا يقتصر هذا الدور على تغطيات إعلامية مثل اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة أو اليوم العالمى للتوحد وما شابه، بل إعداد برامج خاصة ومبسطة للتوعية بحقوقهم وكيفية التعامل معهم ودمجهم فى المجتمع.

 

  • وأضاف حافظ ،خلال حواره مع الإذاعية منال ماجد لبرنامج "جسور المحبة" على إذاعة صوت العرب، يجب على صناعة السينما أن تنتج أفلاماً تقدم المعاق بصورة محترمة وطبيعية بعيداً عن التعاطف الزائد، وأقرب إلى إبراز دورهم كقيمة مضافة للمجتمع وسوق العمل.

 

  • وأكد حافظ، للتعليم دور أساسى فى تقديم الرعاية والاهتمام لذوى الإعاقة، مشيراً إلى ضرورة وضع مناهج خاصة تتناسب مع إمكانياتهم الذهنية، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الشخصيات البارزة منهم والتى تحدت إعاقتها وحققت نجاحات وبطولات فى مختلف مناحى الحياة، من خلال المناهج الدراسية .

 

  • واختتم حافظ مشدداً على ضرورة وضع أجهزة رقابية، من قبل الدولة، على دور الرعاية القائمة على ذوى الإعاقة، والتأكد من كفائتهم وتخصصهم فى هذا المجال لتقديم أعلى مستوى من التدريب اللازم لهم لتأهيلهم نفسياً واجتماعياً بطريقة سليمة .
Pin It