رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+
  • أوضح العميد حسن الدماطى- مدير إدارة شرطة المرافق بقطاع أمن الجيزة- أن قانون البيئة هو القانون الذى يتعلق بالمقاهى والمطاعم والمصانع والمنشئآت التى تتعامل مع الأغذية أو مايتعلق بالسلامة الصحية للمواطن أو ما يؤثر على البيئة من أدخنة ومخلفات، وأيضاً يتعلق بعدم وجود تراخيص للمحال أوعدم تنفيذ تعليمات الحماية المدنية والبيئية بالنسبة لاشتراطات فتح المنشأة أياً كان نوع نشاطها.

 

  • وأضاف الدماطى،خلال حواره فى برنامج "الأمن للجميع" على إذاعة صوت العرب ، تتم متابعة  إجراءات تنفيذ القانون مع المختص من قطاع البيئة الذى ينتقل برفقة مباحث المرافق ويتم عمل محضر للمخالف وعرضة على النيابة المختصة، مؤكداً تقوم إدارة شرطة المرافق بالتنسيق مع الأحياء المختصة بالمرور لأكثر من مرة فى المكان وإذا تكررت المخالفة يتم رفع الأشغال أو اتخاذ الإجراء القانونى اللازم.

 

  •  وأكد الدماطى أنه طبقاً لنص القانون؛ فكل من أدار محلاً محكوماً بإغلاقه او إزالته أو أغلق أو ضبط بالطريق الإدارى يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرة آلاف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

 

  • وتابع الدماطى، تقوم إدارة شرطة المرافق بالجيزة بالتعاون المستمر مع جميع أجهزة المحافظة لأنها تعتبر أداة لحماية وتأمين القائمين على العمل بالأحياء ومراكز المدن والجهات الحكومية، ويكون التنسيق مستمراً مع جميع السادة قيادات المحافظة وهكذا مع السادة رؤساء الأحياء على مدار الـ24 ساعة سواء بالتواجد الميدانى أو بالاتصال التليفونى المباشر لمتابعة تنفيذ الأعمال.

 

  • وأشار الدماطى إلى أهمية دور وسائل الإعلام فى التوعية المستمرة لخلق حالة من الوعى لدى المواطن بأن المخالفة من الممكن أن يترتب عليها آثار قانونية تتمثل فى الحبس أو الغرامة فإما أن يرتدع المخالف بعدم تكرار المخالفة أو يتم اتخاذ الإجراء القانونى تجاهه.

 

  • واختتم الدماطى حواره قائلاً: " إدارة شرطة المرافق من الإدارات النوعية وعملها ميدانى لذلك يتطلب اختيار العنصر البشرى من ضباط وأفراد؛ بحيث يكونوا على قدر كبير من الوعى والالتزام والانضباط، فالمعادلة تتمثل فى تنفيذ القانون بكل دقة وحسن معاملة الجمهور".

 

  • "الأمن للجميع" يذاع الأربعاء الساعة 3.40 عصراً، إعداد وتقديم محمد نوار
Pin It