رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+
  • ذكر الخبير الأمنى والكاتب الروائى اللواء محمد عبد السميع أبو النصر أن بعض الجهات الفنية حاولت الإساءة لرجل الشرطة عن عمد وبعضها الآخر جعل من رجل الشرطة مادة للفكاهة، ولذلك قام السيد وزير الداخلية باستحداث إدارات خاصة لتنظيم هذه العملية ليحبط محاولات كل من يريد أن ينال من شخصية رجل الشرطة ويسفه من جهودة المبذولة لحماية أمن وسلامة هذا الوطن.
  • وأكد أبو النصر، خلال حواره فى برنامج " الأمن للجميع " على إذاعة صوت العرب، أن صورة رجل الشرطة على الشاشة سواء كان عملًا تليفزيونيًا أو سينمائيًا هى إنعكاس لقوة وهيبة الدولة والقائمين عليها، مشددًا على أهمية دور الرقابة على الأعمال الفنية لمنع أية تجاوزات تسئ لهذا الجهاز العريق.
  • وأشار سيادته إلى الأعمال الفنية القديمة التى كانت تظهر المعدن الطيب والأصيل لرجل الشرطة مثل أداء الفنان يوسف وهبى لدور حكمدار القاهرة عندما اهتم بمواطن بسيط وقام بنفسه بتحذيره من شرب الدواء القاتل عبر أثير الإذاعة، وهنا يظهر وفاء رجل الشرطة لما أقسم به من حماية الأرواح والمواطنين. 
  • وشدد أبو النصر، فى ختام حواره، على ضرورة قيام الأجهزة المعنية مثل وزارة الداخلية والقوات المسلحة ووزارة الثقافة بإنتاج أعمال فنية تعرف الأجيال الجديدة بتاريخ كفاح وبطولات رجال الشرطة من خلال الدراما منذ ثورة عام 1952 وحتى الآن.
  • " الأمن للجميع " يذاع الأربعاء فى تمام الرابعة إلا ثلث عصرًا، إعداد وتقديم الإذاعى محمد نوار.
Pin It