رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+
  •  تقدم إذاعة صوت العرب في الحادية عشرة من سهرة السبت و لمدة ساعتين الحلقة الأولى من سهرة المنوعات "موووجة عربي " و ذلك في إطار خطتها للدورة البرامجية الجديدة .

 

  • و ذكر الإذاعي محمد عبدالعزيز - مدير عام منوعات صوت العرب - و صاحب فكرة البرنامج أنها تجربة نحاول من خلالها تقديم رؤية المنوعات في موضوعات فنية و اجتماعية خفيفة بشكل فني مقبول جماهيريًا، فمن خلال كل حلقة نقدم أغنيات و مونولوجات و اسكتشات تمثيلية و فقرات استاند آب كوميدي ، علاوة على الحوارات الخفيفة و سريعة الإيقاع مع المتخصصين كل هذا حول موضوع الحلقة .

 

  • و قال عبدالعزيز : شاركتني في إعداد و تقديم الحلقة الأولى الزميلة منال عزت ،و أخرجها المخرج هاني فؤاد، و قد دارت الحلقة حول ظاهرة "البخل و البخلاء" في المجتمعات العربية قديمًا و حديثًا، كما استعننا بعدد من المبدعين من الإذاعيين للتغلب على عدم وجود موارد مالية لإنتاج هذه البرامج الضخمة، فكتب لنا الشعراء محمد جلال و علي مصطفى أغنيات و أشعار الحلقة، و لحنها الفنان عبد الغني حوا و الملحن حسن محيي الدين، كما أسهم الروائي هشام علوان في كتابة اسكتش تمثيلي بعنوان " الأستاذ جلدة " قام بتمثيله الفنان سيد الشرويدي و الفنانة الشابة يارا فاروق .

 

  • و أضاف عبدالعزيز أنه قرر أن يتناوب عدد من الكفاءات الإذاعية من مذيعي المنوعات إعداد و تقديم هذه الحلقات بحيث تتاح الفرصة للجميع في تقديم لون برامجي مشوق و مرغوب جماهيريًا، أما ضيوف الحلقة فكان من بينهم الشاعر بخيت بيومي ، د.هالة منصور أستاذ علم الاجتماع ، د.يسري عبدالغني الناقد الأدبي ، فنان الكاريكاتير أحمد عبدالنعيم، المونولوجيست ياسر توفيق، و خبيرة الأبراج مايا ناجي، و الناقد الفني أحمد سعد الدين، و خبيرة التنمية البشرية د.علياء الشناوي، والإعلامي الفنان د. يوسف عابدين ، و الأستاند آب كوميديان أحمد حنفي .
Pin It