رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+
  • إذاعة صوت العرب- ياسمين إبراهيم - الشارقة

 

  • تحرص إدارة مراكز التنمية الأسرية التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة خلال مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب على تقديم الاستشارات الأسرية المباشرة للجمهور من خلال تنظيم محاضرات تقدمها دكتورة متخصصة في علم الاجتماع .

 

  • وقالت الأستاذة ليلى البلوشى مدير الاعلام والاتصال بإدارة مراكز التنمية الأسرية أن مشاركة إدارة مراكز التنمية الأسرية بالشارقة في معرض الشارقة الدولي للكتاب المقام حاليًا في مركز اكسبو الشارقة ويستمر حتى 11 نوفمبر الحالي تهدف الى الترويج وعرض أهم ما تقدمه المراكز من خدمات ومبادرات وبرامج وفعاليات للفرد بصورة خاصة والاسرة بصورة عامة اضافة الى عرض أهم المطبوعات والكتيبات التي أصدرتها المراكز منها “الحقوق المشتركة بين الزوجين"  و" كيف تتجنب الخلافات الزوجية " و" ابنتي صديقتي " إضافة إلى " حوار مع طفل” وغيرها من الكتيبات التي تساعد الأسرة في تجنب المشاكل الأسرية ومن أجل استقرار الأسرة وبناءالمجتمع.

 

  • ونوهت بأن جناح المراكز استقطب خلال الأيام الأولى من افتتاح المعرض أعدادًا كبيرة من زوار الحدث الثقافي من جميع الجنسيات للتعرف على دور إدارة المراكز وما تقدمه من خدمات سواء عن طريق مركز الاستشارات أو المبادرات والبرامج التي تنفذها لجميع الفئات من عمر 12 وما فوق وتسهم في نشر التوعوية بين الجمهور .

 

  •  ومن هذه المسابقات مسابقة “أجمل تعليق” للفوز بجوائز نقدية تقدم من قبل المراكز للفائزين خلال أيام المعرض. وقالت ” تهدف مراكز التنمية الأسرية الى تقوية التماسك الاسري من خلال الارشاد الذي تتولى تقديمه باحثات اجتماعيات وباحثات نفسيات وباحثات قانونيات يقدمن مختلف الاستشارات إضافة إلى ادارة برامج الاسرة والتي تقوم بتقديم فعاليات وقائية تحمي أبناء المجتمع من المخاطر التي تحيط الاسرة والتي يتعرض لها أبناؤها.

 

  • وأكدت أن أهم ماتقوم به المراكز يتمثل في إدارة البحوث والدراسات والتي تعد من أقدم الإدارات في مراكز التنمية الأسرية حيث قدمت عدداًا كبيراًا من البحوث الخاصة بالأسرة والمجتمع ولها مجموعة من الإصدارات الاجتماعية والنفسية.

 

  • وأشارت إلى أن المراكز كانت قد خصصت جائزة خاصة بالبحوث والدراسات تحت عنوان “ثقافة العمل الخيري” وتهدف الى ترسيخ ثقافة عمل الخير والمسؤولية المجتمعية وتنمية المجتمع في دولة الإمارات بالإضافة ترسيخ روح التطوع بين فئات المجتمع الإماراتي وذلك تزامنا مع عام الخير بالإمارات .

 

  • جدير بالذكر أن إدارة مراكز التنمية الأسرية هى احدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة والتى تأسست عام 2000 وتختص بالأسرة وتسعى لتعميق تماسكها والحفاظ على قيم المجتمع وهويته من خلال نشر برامج التثقيف والتوعية والإرشاد الأسرى والاستثمار الأمثل فى الموارد البشرية من خلال شراكات فاعله مع كافة جهات الدولة كل ذلك بفضل ورعاية سمو الشيخة جواهر قرينة حاكم الشارقة التى لا تدخر أى جهد فى دعم الأسرة بالشارقه والعمل على نظام أسرى واجتماعى مستقر.



Pin It