رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+
  • ذكر الناقد الفنى كمال القاضى أن الفنان سعد عبد الوهاب كان فنانًا كبيرًا وموهوبًا، وهو ابن اخ الموسيقار محمد عبد الوهاب، مشيرًا إلى أنه تخرج فى كلية الزراعة، ثم عمل كمذيعًا فى الإذاعة لعدة سنوات حقق فيها نجاحًا ملحوظًا ثم اتجه بعدها للغناء.

 

  • وأضاف القاضى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج ( صباح الخير يا عرب ) على إذاعة صوت العرب، بمناسبة ذكرى وفاة سعد عبد الوهاب التى تمر هذه الأيام، أن صلة القرابة بين الموسيقار محمد عبد الوهاب والفنان سعد عبد الوهاب دفعت الأخير وشجعته للاهتمام بالغناء، فكان يصطحبه معه فى البروفات الخاصة بأغانيه مما جعله يتأثر بفنه وألحانه.

 

  • وأكد القاضى أن شهرة بعض الأغانى التى قدمها سعد عبد الوهاب مثل ( الدنيا ريشة فى هوا ) و (على فين وخدانى عنيك ) عن أغانيه الأخرى ترجع إلى ارتباطها بالسياق الدرامى التى قدمت فيه من خلال الأفلام السينمائية التى شارك فيها وعددها سبعة أفلام.

 

  • وفى ختام حواره، وصف القاضى الفنان سعد عبد الوهاب بأنه كان فنانًا رقيقًا جدًا ومرهف للغاية، اجتهد فى فنه كثيرًا فقدم مائة أغنية وهو عدد متواضع مقارنةً بموهبته الكبيرة، مرجعًا ذلك إلى ابتعاده عن الجمهور المصرى فى الفترة الأخيرة من حياته، فقد سافر إلى عدة دول عربية منها دولة الإمارات العربية الشقيقة التى وضع لها السلام الوطنى وغناه بنفسه. 

 

  • ( صباح الخير يا عرب ) حلقة الأربعاء تقديم أحمد البوهى وشيرين نبيل وأمنية فكيه وإخراج حاتم العجمى.
Pin It