رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+

قالت ميرفت مرسي رئيسة المركز القومى لثقافة الطفل إنه للعام الثانى على التوالى ينظم المركز "منتدى السلام للأطفال" والذى تتضمن فعالياته دعوة عدد من الأطفال المصريين وأطفال من جنسيات أخرى للمشاركة فى ورش عمل يقومون فيها بممارسة العديد من الأنشطة التى تتضمن الرسم والكتابة وغيرها.

أوضحت رئيسة المركز القومى لثقافة الطفل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج (صباح الخير يا عرب)، أن هذه الورش تهدف إلى ترسيخ الأفكار الإيجابية فى عقول الأطفال مثل أهمية المشاركة والتفاعل وقبول الآخر وقيم السلام والمحبة مشيرة إلى أن هذه الورش تشمل مجموعات بعضها يقوم بالرسم والبعض الآخر يقوم بسرد الحكايات وغيرها من الأنشطة.

وأشارت إلى أنه على مدى حوالي 25 عامًا يتم على هامش المنتدى تنظيم مسابقة تحت عنوان "مصر فى عيون أطفال العالم " والتي يتم تفعيلها فى مدارس مصر المختلفة على مستوى المحافظات، وتهدف إلى رصد مدى تغير صورة مصر فى عيون أطفال العالم عامًا تلو الآخر، مضيفة أنه يتم تجميع هذه الأعمال وتحكيمها واختيار أفضلها للفوز بالميداليات الذهبية والفضية، فضلًا عن تخصيص جزء من فعاليات المنتدى لتقديم المواهب الشعرية لدى بعض الأطفال.

برنامج ( صباح الخير يا عرب) يذاع يوميًا الساعة 8.40 صباحًا على إذاعة صوت العرب، حلقة الأربعاء تقديم أحمد البوهى وشيرين نبيل وأمنية فكيه وإخراج حاتم العجمي.

Pin It