رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+

أكد الدكتور هشام عرفات أن المشروع القومي للطرق هو وسيلة لتحريك الاقتصاد عن طريق نقل البضائع و يرجع الفضل فيه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي وضعه ضمن برنامجه الانتخابي عام 2014 وقام الرئس السيسي بإداراته بنفسه من حيث وضع الدراسات والقواعد له بالأرقام والتوقيتات وكانت هناك متابعه شخصية من الرئيس فتم إضافة 7000 كيلو متر خلال ثلاث سنوات لنجاح المشروع .

أاشار الوزير إلى أن المشروع الدائري الإقليمي سيتم الانتهاء منه قبل عيد الفطر وقال الوزير بجانب ذلك سيتم العمل علي تطوير المشروعات القديمة.

وتحدث الوزير إلى الاذاعيين نهلة حامد ومحمد عبد العزيز من خلال برنامج (تليفون وميكرفون) و المذاع على إذاعة صوت العرب عن جهود الوزارة لزياة انتاجية محطات الحاويات وذلك بزيادة التدريب علي الشحن والتفريغ السريع والذي يؤدي الي تخفيض تكلفة البضاعة و هو ما سيشعر به المواطن .

وفيما يتعلق بملف تطوير القطارات قال الدكتور هشام عرفات إن الرئيس السيسي يتابع دائما موضوع التطوير وقد تم وضع نظام بمساعدة الهيئة الهندسية والقوات المسلحة حيث ستتم بمقتضاه إضافة 1500 عربة مميزة و1300 عربة عادية لكن عملية تطوير القطارات تحتاج الي موازنة ضخمة.

وحول خصخصة القطارات نفي الوزير وجود خصخصة مؤكدا أن القطاع الخاص يساهم فقط مع السكة الحديد من حيث الصيانة والتشغيل لأننا نحتاج إلي 220 مليار جنيه للتطوير وقد تم وضع خطة لتدبير 55 مليار جنيه من 2020 الي 2025 90 بالمائة من المبلغ سيتم تدبيره من خلال قروض وعروض ميسرة جدا و هو ما يضطرنا لتحريك أسعار التذاكر في قطاعي السكك الحديدية و المترو لنستطيع توفير الخدمة للمواطنين.

كما أعرب د.عرفات عن تفاؤله بنتائج اجتماعات المجلس التنفيذي لوزراء النقل العرب و الذي استضافته القاهرة الأحد و خاصة في قطاع النقل البحري .

جاءت هذه التصريحات في برنامج تليفون و ميكروفون على راديو صوت العرب للإذاعيين نهلة حامد ومحمد عبد العزيز من إعداد عزة عبد النبي و إخراج هاني فؤاد.

Pin It