رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+
 الشارقة، ياسمين إبراهيم لصوت العرب
 
ضمن فعاليات وأنشطة مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دروته العاشرة، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة، كان الأطفال على موعد مع أساليب جديدة في تعلم الرياضيات بطرق تجمع المتعة والإثارة، وتشبع شغفهم في معرفة الأشياء من حولهم، من خلال ورشة عمل حملت عنوان "ألغاز صينية"، قدمتها شركة ماثيزيوم الإماراتية المتخصصة في الرياضيات، في "مختبر الإدراك".
 
وشارك في الورشة عدد من أطفال المدارس من الفئة العمرية بين 5 إلى 10 سنوات، حيث تقوم فكرة الورشة على تعليم الرياضيات للأطفال بوسائل حديثة وذكية وأكثر تفاعلية.
 
وجاءت الورشة بهدف تعليم الأطفال أشكال مختلفة عبر تركيب المجسمات من أجل تقريب فهم الرياضيات، والفيزياء إليهم، حيث أوضح المدرب ايرلاند بري تو أن الورشة تسعى إلى تعليم الرياضيات للأطفال عن طريق الألعاب المبتكرة، وذلك من أجل تنمية مهاراتهم وإشراكهم في التعرف على أشكال تستخدم بشكل يومي مثل المثلث والمربع، مشدد على أهمية بناء قدرات صغار السن لمعرفة حساسية الادراك تجاه الأشكال المختلفة والتعامل معها في الحياة العامة.
 
وأكد تو أن الأشكال الرياضية تساعد الأطفال في التعرف على العالم وفهمه بشكل صحيح، موضحا أن الورشة تقدم أسس تعليم الرياضيات لليافعين بطريقة تتجاوز ذلك الشكل الأكاديمي الجاف الموجود في المناهج الدراسية.
 
وأوضح تو أن تقنية تعليم الورشة تساعد الأطفال على تنمية ذكاء الطفل وسرعة استيعابه وفهمه، متوقعا أن يشهد عالم تعليم الرياضيات قفزات كبيرة بحيث يصبح أكثر سهولة ومتعة.
 
Pin It