رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+

 الشارقة ياسمين إبراهيم لصوت العرب

 

يحتفي مهرجان الشارقة القرائي للطفل، في نسخته العاشرة، بمصممي الأزياء الصغار، حيث يفتح أمامهم مجالاً واسعاً لتصميم ملابسهم كيفما شاءوا، وذلك من خلال مشاركتهم في ورشة "صمم ملابسك" التي تقام تحت إشراف مصممة الأزياء ديالي بهالا.

 

وتستهدف الورشة شريحة الأطفال الذين تبدأ أعمارهم من ثماني سنوات فما قوق، لتمنحهم فرصة انتقاء ألوانهم المفضلة، وفقاً لنماذج وتفاصيل جذابة، تعكس أهمية الشغف بتصميم الأزياء.

 

وفي هذا الصدد، قالت مصممة الأزياء ديالي بهالا، المشرفة على تقديم الورشة في المهرجان الذي يستمر حتى 28 الجاري: "نسعى في هذه الورشة إلى تعليم الأطفال أساسيات تصميم الأزياء، وطرق اختيار الألوان، وذلك من خلال إتاحة الفرصة أمام بعضهم لتلوين مجموعة صور ونماذج لتصاميم جاهزة قمنا بإعدادها خصيصاً لهذه الورشة، فيما نمنح البعض الأخر إمكانية رسم بعض التصاميم، وفق آليات محددة، تتفق مع طبيعة أساسيات تصميم الأزياء".

 

وأشارت بهالا إلى أنها تقوم خلال الورشة، بتوجيه الأطفال لفهم طبيعة الألوان وأهمية وجود تناسق فيما بينها، وقالت: "بلا شك أن هذه الخطوة تمنحهم القدرة على التفريق بين الألوان نفسها، وعملية الانسجام فيما بينها، إلى جانب توقع الألوان الجديدة التي تأتي من خلال المزج بين لونين أو أكثر، وأعتقد أن هذه خطوة مهمة لأي طفل، لمعرفة طرق استخدام الألوان".

 

وبينت ديالي بهالي أن الورشة تهدف أيضاً إلى تعليم الأطفال أنواع الأقمشة، وكيفية التفريق فيما بينها، بحيث يساعدهم مستقبلاً في انتقاء التصاميم المناسبة التي تعكس شخصياتهم، وقوتها.

Pin It