رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+
الشارقة ياسمين إبراهيم لصوت العرب
 
طبقت حكومة الشارقة مبادرة "ثقافة بلا حدود" بهدف تشجيع الكبار والصغار على القراءة، وتتلخص فكرة المبادرة بإنشاء مكتبة في كل بيت من خلال تزويد الأسرة بمجموعة قيمة ومختارة من الكتب باللغة العربية يستفيد منها حوالي 42 ألف عائلة في مختلف مناطق إمارة الشارقة، خلال . انطلقت مبادرة "ثقافة بلا حدود" برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمتابعة حثيثة من قبل الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة اللجنة المنظمة للمشروع. بهدف نشر الوعي بين أفراد المجتمع بأهمية القراءة والثقافة العامة.
 
يسعى مشروع "ثقافة بلا حدود" إلى ترسيخ اسم إمارة الشارقة كعاصمة للثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة ،من خلال تنظيم برنامج مكثف من المحاضرات وورش العمل والنشاطات التثقيفية للمدارس الجامعات والمكتبات.
 
ومن أهداف هذا المشروع الفريد من نوعه فى الشرق الأوسط والوطن العربى ، تعزيز أهمية القراءة ودورها في عملية النمو الفكري لدى الأطفال بالإضافة إلى تعميق المعرفة العامة لدى جميع أفراد المجتمع وفى حديثها لصوت العرب أشارت الأستاذة نورا بن هدية مدير مبادرة ثقافة بلا حدود إلى أن المبادرة حققت هدفها المرجو من وصول الكتاب الى كل بيت ومن تعذر عليه الوصول الى المكتبة وصل الكتاب إلى كل فرد من أفراد الأسرة للتعمق عادة حب القراءة لدى كل فرد من أفراد الأسرة وهو ما يرسخ لقيم المعرفه والثقافة واخراج جيل مثقف وقارىء فى اسرة واعية واضافت ان ثقافة بلا حدود واحده من اهم المبادرات التى تخدم المجتمع وقيم الثقافة التى يرسخ لمشروعها النهضوى الدكتور سلطان ابن محمد القاسمى عضو المجلس الاعلى حاكم امارة الشارقه التى اشرقت على يديه بالفكر والابداع والثقافة التى تبقى بلا حدود .

Pin It