رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+
  • تستعد شبكة صوت العرب، تحت إشراف د.لمياء محمود رئيس الشبكة، للاحتفال بذكرى تحرير سيناء الثلاثاء 25 يناير، بتقديم العديد من الفترات والبرامج حول هذه المناسبة.
  • تبدأ صوت العرب بإذاعة أغانى اليوم عن انتصارات وتحرير سيناء، ثم تبدأ فى إذاعة أول برامجها "صباح الخير يا سيناء" مع وائل الدمنهورى، ورحاب سالم، هبة مصطفى من 8.35 إلى 10 صباحاً، حيث تتناول الحلقة التسلسل التاريخى للاحداث التى أدت إلى تحرير سيناء اعتباراً من انتصار أكتوبر مروراً بمعاهدة السلام.
  • ويقدم "الأرض والسلام" فترة مع المستمعين لتقديم تحية لسيناء أرض السلام، مع احمد البوهى وهالة يوسف من 10.35 إلى 11.30 صباحاً، ثم "أرض الفيروز" حول الكنوز التى تزخر بها سيناء من مزارات طبيعية و من معادن ونباتات وكيفية الاستفادة بها.
  • وتلتقون مع "سيناء حكاية حبى" مع منال ماجد، من الساعة 2 إلى 3.30 عصراً، حول التحديات التى تواجه مصر فى سيناء، والتضحيات التى قام بها أبناء مصر من أجل سيناء، ثم ياتى "حلم بكرة" مع صلاح معاطى حول تنمية سيناء بشرياً، من الساعة 3.40 إلى 4.30 .
  • ويأتى "سيناء حكاية شعبية" ليتحدث حول التراث الشعبى السيناوى، مع محمد الناصر من الساعة 4 إلى 5.30 عصراً، ثم "سيناء فى السينما" مع هشام علوان من الساعة 6 إلى 7.15 مساءاً ، ويدور حول الاعمال الفنية التى قدمت سيناء من خلالها مثل "إعدام ميت"، و"شورت وفانلة وكاب"، و"خليج نعمة"، و"ربع دستة اشرار"، "الطريق إلى إيلات".
  • ويتناول "سيناء البناء والانتماء" مشاريع سيناء المستقبلية، وضرورة الاهتمام بها اقتصادياً واجتماعياً وتنموياً وسياحياً، مع عبد الرحمن البسيونى، ومروة فؤاد من 8.45 إلى 10.30 مساءًا، ثم يليه "سيناء أرض الأنبياء" ليتناول قصة مرور الأنبياء على أرض سيناء مع سوزان حسن من 11.15 إلى 11.45 مساءًا، ثم "ليال الشرق" مع "ناهد فوزى" ويذيع حفلة منحفلات عيد تحرير سيناء من 12 إلى 1 صباحاً.
  • وتقدم إذاعة وادى النيل فى ذكرى الاحتفال بعيد تحرير سيناء،حلقة بعنوان "سيناء وجه القمر" مدتها 30 دقيقة حول التنمية والسياحة فى سيناء.
Pin It