رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+
  • تستضيف حلقة "السبت" من برنامج "بالعربى" ،والذى يذاع فى تمام التاسعة إلا ربع وحتى العاشرة والنصف مساءً على موجات صوت العرب، الفنان الكبير أحمد الكحلاوي والملقب بشيخ مداحى الرسول.

 

  • تدور السهرة التي يرأس تحريرها و يقدمها الإذاعي محمد عبد العزيز حول أغنيات المناسبات الدينية و خاصةً تلك الأغاني المرتبطة بموسم الحج و التي قدمها هو شخصيًا أو التي سبق لوالده المطرب الراحل محمد الكحلاوي أن قدمها و كرس معظم حياته الفنية في تقديمها.

 

  • و خلال الحلقة يقوم الكحلاوي بتقييم الأغاني الدينية التي قدمها عدد من المطربين مؤخرًا ، و يفسر سرعدم وجود مهرجان مصري لفن الإنشاد الديني حتى اليوم على عكس الحال في دول المغرب العربي التي تحتفي بهذا اللون الإبداعي و تكرم فنانيه.

 

  •  ويتحدث الكحلاوي كذلك عن العرض الفني الذي قدمه مؤخرًا بعنوان " البيت الكبير "، و استقبال الجمهور للعرض الذي جاب به محافظات مصر بمشاركة عدد من كبار الممثلين، كما يروي تجربة الدويتو الغنائي الذي شارك فيه نجله المطرب الشاب محمد الكحلاوي في تقديم أغنية "هل بنورك " ، و يستعرض رؤيته لمستقبل الإنشاد و الغناء الديني على ضوء تحكيمه لأداء شباب المنشدين في مسابقة "إبداع" التي تنظمها وزارة الشباب سنويا بين الموهوبين من طلاب الجامعات المصرية .
Pin It