رئيس الإذاعة

نادية مبروك

المشرف العام

أمل مسعود

A- A A+

 

  •  في حلقة جديدة من حلقات برنامج المنوعات الشهري "مــوجــة عــربـــي" تحتفي إذاعة صوت العرب بذكرى المولد النبوي الشريف من خلال فقرات متعددة تجمع بين الإنشاد و الابتهال و الغناء الديني و الشعر و التمثيل و الحوارات الإذاعية. يذاع البرنامج في تمام الحادية عشرة مساء الخميس 30 نوفمبر و يستمر لمدة ساعتين .

 

  • يقدم "موجة عربي" هذا الشهر و يعده الإذاعيان هالة رضا و طارق سلطان و يخرجه يسرية علي . و تستضيف الحلقة الشيخ جمال قطب الرئيس الأسبق للجنة الفتوى بالأزهر الشريف و الذي يتحدث عن ملامح إنسانية في حياة خير البشر صلى الله عليه و سلم ، و يتحدث الناقد و السيناريست سمير الجمل عن الأعمال الدرامية التي تناولت سيرته العطرة ، اما المبتهل الشيخ محمد علي جابين فيقدم ابتهالا يتناول مواقف خالدة في حياة النبي محمد .

 

  • و يتناول مدرب التنمية البشرية دكتور أيمن أبو الفتوح كيفية تطبيق تلك المثل العليا التي نادى بها الرسول في حياتنا المعاصرة و في تعاملاتنا اليومية ، و يستعرض الكاتب الصحفي سيد الخمار كيف كان الاحتفال بهذه الذكرى العطرة مناسبة اجتماعية يجتمع فيها المصريون بمسلميهم و مسيحييهم .

 

  • و يستعرض الدكتور صابر عبدالدايم الأستاذ بجامعة الأزهر أقوال الكتاب و المفكرين من مختلف بلاد العالم عن شخصية الرسول صلى الله عليه و سلم . و تتخلل كل تلك الحوارات مجموعة كبيرة من الفقرات الفنية التي أنتجت خصيصا لهذا البرنامج ، إذ يقدم الشاعر الكبير عبدالعزيز جويدة فقرة شعرية يقدم خلالها قصيدته الشهيرة " أحبك يا رسول الله " و يشاركه بأداء بعض أبياتها المطرب مصطفى النجدي سوليست الأوبرا حيث يغني مجموعة من أبياتها من ألحانه و غنائه .

 

  • و قي فقرة شعرية أخرى يقدم الإذاعي و الشاعر زينهم البدوي رئيس شعبة شعر الفصحى باتحاد الكتاب و الفنانة القديرة عواطف حلمي قصيدة "الهمزية النبوية" لأمير الشعراء أحمد شوقي و قصيدة أخرى في مدح المصطفى للشاعر صالح الشرنوبي . و في فقرة تمثيلية يشترك في تمثيلها الفنانين سوسن ربيع ، سيد الشرويدي و الطفل يوسف من تأليف محمد جلال يتم تقديم صورة درامية من صور إنسانيات الرسول محمد .

 

  • و يشارك كورال الهيئة الوطنية للإعلام بقيادة المايسترو سمير يحيى و بإشراف عام دكتورة منال محروس بتقديم فقرة تتضمن مجموعة من الأغنيات التي تتغنى بمولد الرسول الكريم ، و يقدم المطرب و الملحن مصطفى النجدي أغنية "رسول الإنسانية " و في ختام الحلقة يغني المطرب عبدالغني حوا أغنية " محمد بن عبدالله " من ألحانه و كلمات الشاعر محمد جلال .
Pin It